5 مايو 2024 23:20 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«سيتي بنك» يرفع توقعاته لأسعار خام الحديد لـ140 دولارًا للطن

الحديد
الحديد

تراقب السوق العالمية عن كثب، التحولات في أسعار خام الحديد، حيث قام محللو سيتي برفع توقعات الأسعار إلى 140 دولارًا للطن، مدعومة بتوقعات بزيادة الاستثمار في التنمية الحضرية في الصين.

وتأتي التوقعات الجديدة، وسط انخفاض مخزونات خام الحديد إلى أدنى مستوياتها منذ سبع سنوات، وارتفاع العقود الآجلة لشهر نوفمبر في سنغافورة إلى 134 دولارًا للطن.

ويتوقع المحللون من سيتي، أن تركيز سياسة الصين على إعادة تطوير القرى الحضرية، سوف يحفز انتعاش في بدء العقارات، مع نمو يقدر بنحو 8% لعام 2024، ومن المتوقع أن تولد هذه المبادرة نشاط بناء كبير، إذ يستهدف تطوير ما يقرب من مليار متر مربع من الأراضي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويقترح "سيتي بنك"، شراء خام الحديد عند أي انخفاضات في السوق تسبق السنة الصينية الجديدة، حيث تؤكد البيانات التاريخية المكاسب الكبيرة التي تحققت خلال هذه الفترة، مع متوسط زيادات بلغت 21.1%، و14.4%، و18.3% على مدى السنوات الخمس والعشر والخمس عشرة الماضية على التوالي.

وعلى الجانب الآخر، أعربت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح "NDRC"، عن مخاوفها بشأن تداول المضاربة الذي قد يؤدي إلى تضخم الأسعار بشكل لا مبرر له، بالإضافة إلى ذلك، أعرب كومبانك عن حذره مشيرًا إلى أن إجراءات الدعم السابقة لم تمنع الفشل داخل الشركات العقارية مثل كانتري جاردن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحديد خام الحديد سعر طن الحديد أسعار الحديد في مصر سعر الحديد العالمي مخزونات الحديد الشركات العقارية الاستثمار الصين الاستثمار الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات