5 مارس 2024 06:03 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
اقتصاد

”هيبة” يبحث مع وفد عماني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان قيس بن محمد اليوسف، على رأس وفد رفيع المستوى.

وضم الوفد، أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وعدد من رجال الأعمال العمانيين المهتمين بالاستثمار في مصر، بحسب بيان الهيئة العامة للاستثمار.

واستعرض "هيبة"، أهم مؤشرات الاقتصاد، وتطورات بيئة الأعمال، لا سيما القرارات الأخيرة التي صدرت عن المجلس الأعلى للاستثمار، إلى جانب أحدث المؤشرات الاقتصادية الخاصة بتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، حيث شهدت زيادة خلال السنوات الماضية، كما بلغت ١٠ مليارات دولار في العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بفضل التحسين المستمر لبيئة الأعمال.

وأكد "هيبة"، دعم القيادة السياسية لحركة الاستثمار بمختلف الأدوات التشريعية والتنفيذية، ومن أهمها الطفرة التي شهدتها البنية التحتية، وتفعيل المجلس الأعلى للاستثمار، والذي أصدر في أول اجتماع له 22 قرارا محفزا على الاستثمار، وذلك برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيًا.

وتوقع "هيبة"، أن تشهد العلاقات المصرية العمانية طفرة على الصعيد الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، تطرق اللواء حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، تجربة إنشاء المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في العديد من المحافظات، وأثرها على الارتقاء بمستوى جودة المنتج المصري عن طريق تقديم مجمعات مصممة بأحدث الأساليب العلمية، ومدعمة بكافة الخدمات اللوجستية.

كما اتفق الطرفان، على إعداد خطة عمل لتبادل المعلومات والزيارات والوفود، لبحث احتياجات السوقين في القطاعات المختلفة بما يحقق طفرة حقيقية في العلاقات الثنائية، وتطوير العلاقات بين مجتمعات الأعمال.

4eb6e5802d14.jpg
620e6f66e979.jpg
959ed521dba3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي حسام هيبة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مصر عمان الاستثمار الأجنبي المباشر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بيئة الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات