17 مايو 2024 21:50 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تايلاند تتوقع استقبال 1.6 مليون سائح روسي في 2024

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند

تتوقع تايلاند قدوم ما يصل إلى 1.6 مليون سائح من روسيا العام المقبل، في حين من المتوقع أن يزور المملكة 1.4 مليون روسي بحلول نهاية هذا العام، حسبما أفادت هيئة السياحة التايلاندية "TAT"، سيريباكورن تشيوساموت، المسؤولة عن قضايا أسواق السياحة في الدول الأوروبية.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، تجاوز عدد السياح الروس الذين زاروا تايلاند في الفترة من 1 يناير حتى 19 نوفمبر 2023، 1.2 مليون شخص، ونتوقع أن يصل عدد السياح الروس الذين يزورون تايلاند ما بين 1.3 - 1.4 مليون حتى نهاية هذا العام، حسبما أفادت وكالة تاس.

وتشير التقديرات، إلى زيادة في عدد السياح الروس الذين يزورون تايلاند العام المقبل بما يصل إلى 1.5 إلى 1.6 مليون شخص، حيث يعتمد ذلك على الوضع في تايلاند، بجانب الأوضاع في العالم والاستقرار الاقتصادي في الاتحاد الروسي.

وفي عام 2019، كانت روسيا سابع أكبر سوق سياحي لتايلاند (حيث استقبلت نحو 1.5 مليون سائح روسي)، وفي العام نفسه، زار البلاد عدد قياسي بلغ 40 مليون سائح أجنبي، وكان قطاع السياحة يمثل 12% من الناتج المحلي الإجمالي، بفضل المعالم السياحية الموجودة في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السياحة تايلاند روسيا السياحة في تايلاند قطاع السياحة السياحة في مصر النمو الاقتصادي عدد السياح في مصر الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات