18 مايو 2024 22:45 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط تناقش سبل التعاون المشترك مع وفد وزاري بحريني رفيع المستوى

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

استقبلت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفد وزاري بحريني رفيع المستوى برئاسة الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، حمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر والبحرين، وذلك علي هامش انعقاد الاجتماع الوزاري للجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.

وخلال اللقاء، أكدت الدكتورة هالة السعيد عمق العلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع مصر والبحرين، مشيرة إلى التعاون في عدة مجالات خاصة على الجانب الاقتصادي والاستثماري.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن التحديات التي تواجهها دول العالم حاليًا تفرض مزيد من التكاتف والتعاون بين الدول العربية التي تمتلك كل الإمكانيات والموارد المختلفة.

من جانبه، أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، أن هذه الزيارة تعد إعداد للزيارة المرتقبة للأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين لتفعيل المبادرات المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مصر، والتي تؤكد أهمية الحركة الاقتصادية في مصر، مؤكدًا أن تلك الفرص هي فرص عالمية وتنافس أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة علي مستوي العالم من حيث العوائد والقيم الاستثمارية، حيث تتوفر بمصر فرص تجارية ولوجستية وسياحية ستؤثر في حركة الاقتصاد العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية النمو الاقتصادي البحرين التعاون التبادل التجاري الاستثمار الاجنبي المباشر العلاقات المصرية البحرينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات