18 مايو 2024 20:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بفضل احتمالات انضمامها إلى منطقة اليورو

”ستاندرد آند بورز” تضع نظرة مستقبلية إيجابية لبلغاريا

بلغاريا
بلغاريا

رفعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية، يوم الجمعة، النظرة المستقبلية لبلغاريا إلى إيجابية من مستقرة، مشيرة إلى احتمالات انضمام البلاد إلى اتحاد العملة في منطقة اليورو.

وقالت الوكالة، في بيان لها، إن الانضمام إلى منطقة اليورو سيجعل بلغاريا العضو الحادي والعشرين الذي يتبنى اليورو كعملة أساسية له، بدلاً من عملته الوطنية الحالية، الليف البلغاري، حسبما نقلت رويترز.

وذكرت الوكالة: "التوقعات الإيجابية تعكس وجهة نظرنا بأن هناك احتمالًا واحدًا على الأقل من ثلاثة، أن تنضم بلغاريا إلى منطقة اليورو خلال الـ 24 شهرًا المقبلة".

ووفقًا لوكالة التصنيف، يمكن التوصل إلى تسوية سياسية على الرغم من أن بلغاريا قد لا تكون قادرة على تلبية جميع الشروط اللازمة للانضمام إلى منطقة اليورو، مثل معايير استقرار الأسعار.

كما توقعت الوكالة أيضًا، أن ينمو الاقتصاد البلغاري بنسبة 3% في المتوسط بالقيمة الحقيقية في الفترة من 2024 إلى 2026، مدعومًا بالاستهلاك القوي وسوق العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بلغاريا البحرين وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز إس آند بي موديز النظرة المستقبلية النظرة المستقبلية لبلغاريا التصنيف الائتماني لبلغاريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات