21 مايو 2024 07:59 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التجارة الداخلية: حظر روسيا لصادرات الحبوب لن يؤثر على واردتنا

إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية
إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية، على أن قرار روسيا بحظر صادرات الحبوب لمدة 6 أشهر، والذي سيبدأ أول ديسمبر المقبل وحتى نهاية مايو، لن يؤثر على واردات مصر من السلع الأساسية.

وأشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية اتخذت استراتيجة تعتمد على تنويع مناشئها والتي بلغت نحو 22 منشئ وذلك لتقليل المخاطر.

التجارة الداخلية: حظر روسيا لصادرات الحبوب لن يؤثر على واردتنا

وأضاف «عشماوي» في تصريحات له على هامش افتتاح معرض «نيبو» للمشغولات الذهبية المقام في أرض المعارض في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الحالي، أنه سيتم إعادة النظر في المنصة الإلكترونية للبورصة للسلعية لتستوعب كافة السلع المتداولة فيها، موضحا أنه تم حتى الآن طرح عدد من السلع تتضمن القمح والذرة والسكر والردة والذهب والفضة.

طرح نحو 150 ألف طن سكر بالبورصة السلعية أغسطس الماضي بسعر 24 ألف جنيه

وتابع، تم طرح نحو 150 ألف طن سكر من خلال البورصة السلعية منذ 17 أغسطس الماضي بسعر 24 ألف جنيه للطن، وطرحه للمستهلك بسعر 27 جنيها للكيلو، بمعدل نحو 20 ألف طن في الجلسة الأسبوعية، وارتفعت خلال جلسة الخميس الماضي إلى 30 ألف طن وبلغ إجمالي الشركات المتداولة نحو 172 شركة تتداول ما بين شركات صناعات غذائية وشركات تعبئة وتجار .

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية البورصة السلعية على المصيلحي وزير التموين الاحتياطي الإستراتيجي من السكر أسعار السكر مؤتمر نيبو للذهب المجمعات الإستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات