21 مايو 2024 07:11 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب تواصل الارتفاع مدعومة بتوقعات توقف زيادة الفائدة الأمريكية

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ستة أشهر، اليوم الإثنين، متجاوزة مستوى 2000 دولار للأوقية (الأونصة)، مع ارتفاع الطلب بسبب ضعف الدولار، وتوقعات بإنهاء زيادات أسعار الفائدة الأمريكية.

سعر الذهب اليوم

وفي وقت كتابة الخبر، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.43% إلى 2010.86 دولارات للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 16 مايو، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.41% إلى 2011.3 دولارًا.


وقال كريج إيرلام كبير محللي الأسواق في أواندا، إن أسعار الذهب تقفز، وما يفسر ذلك حقًا هو حقيقة أنه تجاوز أخيرًا 2000 دولار بطريقة كبيرة، واصفًا الخطوة بأنها "تقنية بحتة"، مدفوعة بالتضخم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وأشار كايل رودا محلل السوق المالية في "Capital.com"، إلى أن الأرقام الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، سواء على صعيد النمو أو التضخم، ستعزز أو تبطل قضية ما إذا كان الذهب سيظل فوق 2000 دولار، إذ إن أحدث البيانات التي تشير إلى تباطؤ التضخم، أدت إلى زيادة التوقعات بتيسير السياسة النقدية بشكل أسرع من المتوقع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم سعر الذهب في مصر معدل التضخم أسعار الفائدة المركزي الفيدرالي سعر الذهب في مصر سعر جرام الذهب عقود الذهب الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات