22 فبراير 2024 12:23 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«القباج» تعلن بدء الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية 2024ميناء دمياط: هيئة السلع التموينية تستقبل 47500 طن قمح روسيالرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الماليزي لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماريبمشاركة 32 شركة., انطلاق البعثة التجارية المصرية لكينيا وأوغندا مارس المقبل«المركزي» يكشف تطور معدلات الشمول المالي لتقفز إلى 70.7% بنهاية 2023«النور هيقطع قبل الفطار ولا بعده».. مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان«البنك المركزي»: 46.9 مليون مواطن يمتلكون حسابات مالية| بياناستقرار وثبات سعر السكر اليوم الخميس في الأسواق«شكري» ونظيرته الإندونيسية يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين«الأوروبي لإعادة الإعمار» و«التمويل البريطانية» يستثمران 30 مليون دولار في شركة «تمويلي» للتمويل متناهي الصغرارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تداولات الخميستراجع أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات.. و«عيار 21» يفقد 65 جنيها
بنوك

بـ 15 مليار جنيه

CIB ينجح في إتمام ثاني أكبر عملية توريق في تاريخ السوق المصري

أرشيفية
أرشيفية

نجح البنك التجاري الدولي-مصر CIB، في إتمام الإصدار الثاني من البرنامج الثالث من سندات شركة التعمير للتوريق، بالتعاون مع شركتي الأهلي فاروس وسي أي كابيتال، والمدعوم بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح البنك، في بيان له، أن ذلك بقيمة إجمالية بلغت 15 مليار جنيه، كشريحة ثانية من برنامج إصدارات مُتعددة بمبلغ 30 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذا ثاني أكبر إصدار سندات توريق في تاريخ السوق المصري، بعد نجاح البنك في إغلاق أكبر إصدار في السوق منذ نشأته بمبلغ 20 مليار جنيه في سبتمبر 2022 لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أيضًا.

وذكر البنك، أنه تم إصدار السندات على أربع شرائح بقيمة 1.3 مليار جنيه للشريحة الأولي، 3.9 مليارات جنيه للشريحة الثانية، 4.8 مليارات جنيه للشريحة الثالثة، و5 مليار جنيه للشريحة الرابعة، بآجال تصل إلى سنة، 3 سنوات، 5 سنوات، و7 سنوات على التوالي، وشهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين.

وأوضح البنك التجاري الدولي، أنه تولى دور المنسق العام والمُستشار المالي ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب بالتعاون مع شركتي الأهلي فاروس وسي أي كابيتال، كما قام البنك بدور ضامن التغطية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، بنك قناة السويس وبنك قطر الوطني، بنك مصر، بنك القاهرة، بينما شارك في الاكتتاب العديد من البنوك وتولي CIB كذلك دور مُتلقي الاكتتاب.

وأوضح البنك: "مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية، قام بدور المستشار القانوني للطرح، وقام مكتب بيكر تيللي محمد هلال ووحيد عبد الغفار، بدور مراقب حسابات الإصدار".

وأفاد البنك، بأنه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستفيد من طرح تلك السندات في دعم تطوير المناطق العمرانية الجديدة، ومدن الجيل الرابع، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة مما سيُساهم في خلق فرص عمل جديدة، ودعم خطط التنمية في مصر، وتحسين جودة الحياة.

وقال عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي، إن علاقة البنك وهيئة المجتمعات العمرانية، تمتد لسنوات عديدة، حيث تم تنفيذ كافة الطروحات السابقة للهيئة من خلال البنك بقيمة إجمالية تبلغ 81 مليار جنيه.

وأوضح العضو المنتدب للبنك، أن البنك يأتي في صدارة المؤسسات الوطنية الداعمة للمشروعات القومية التي تنفذها الحكومة حاليًا بمختلف المجالات، ومن بينها مشروعات البنية التحتية، مضيفًا: "عملية التوريق الأخيرة، والتي تُعد الإصدار الثاني منذ بداية العام، تُمثل استمرار لسلسة الصفقات الناجحة التي نفذها البنك مما يبرهن على قدرة فريق العمل على الاستفادة من كافة العوامل ومواجهة التحديات، لإتمام الصفقات بشكل ناجح".

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك التجاري الدولي شركة التعمير للتوريق السوق المصري جنيه البنك الأهلي بنك مصر بنك قناة السويس بنك القاهرة بنك قطر الوطني العاصمة الإدارية العلمين هيئة المجتمعات العمرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات