25 فبراير 2024 10:32 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة دومتي تكشف تفاصيل حظر دخول شحنة عصير لها إلى ليبيا

عصير دومتي
عصير دومتي

علق محمد الدماطي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، على رفض مركز مراقبة الأغذية والأدوية الليبي استلام شحنة عصير دومتي بسب وجود ألوان صناعية محظورة.

شركة دومتي تكشف تفاصيل حظر دخول شحنة عصير لها إلى ليبيا

وأشار إلى أن سبب رفض مركز الرقابة الليبي استلام الشحنة، لكون العينة مخالفة للموصفات الليبية بسبب وجود لون صناعي محظور بها، رغم أن الجانب الليبي لم يخطر الجانب المصري بمنع هذا اللون بالتحديد، وأنه من الألوان المحظورة لديهم، موضحا أن هذه الألوان ليست محظورة لدي جميع أسواق العالم.

كما نوه بأن كمية الشحنة التي تم رفضها تبلغ نحو 200 كرتونة من ماركة دومتي مشروب كوكتيل الموز والفراولة، وأنه تم إعدمها بعد رفض المركز الرقابي الليبي استلامها.

وأضاف العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، أن تصدير منتجات دومتي للسوق الليبي لم يكن الأول، فهي تورد لسوق الليبي منذ 30 عاما وأكثر، وأن العلاقات بين الدولتين طيبة ولا يوجد أي مشاكلات سابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة دومتي المتخصصة في تصنيع المنتجات الغذائية، سبق وقررت قبل أيام قليلة رفع أسعار ساندوتشات دومتي 2 جنيه للعبوة في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، ليزيد سعر سندوتش دومتي، بنحو 2 جنيه، ويرتفع من مستوى 8 جنيهات إلى 10 جنيهات بالمحلات التجارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة دومتي حظر دخول شحنة عصير دومتي إلى ليبيا دومتي عصير دومتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات