17 مايو 2024 00:37 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يفتتح أكبر مركز للتلقيح الصناعى للماشية بالشرق الأوسط

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، أكبرمركز للتلقيح الاصطناعي في الشرق الأوسط التابع لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة ومقره منطقة العامرية بالإسكندرية، رافقه مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة والصندوق الدولى للتنمية الزراعية "الايفاد".

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضروة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتحسين السلالات لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من اللحوم والألبان.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏مستشفى‏‏

أكد القصير، أن الهدف من المركز هو تحسين جودة المنتج النهائي من الجرعات مما يحقق التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني على مستوي الدولة، متابعًا أن الطاقة الإنتاجية للمركز حوالى 600 ألف جرعة سنويًا ومستهدف الوصول بها الى 1,2 مليون جرعة بعد أن كانت 150 ألف فقط.

وأشاد وزير الزراعة، بالدور الهام الذي يقدمه مركز التلقيح الاصطناعى، باعتباره وسيلة هامة لرفع الكفاءة الإنتاجية والتناسلية لقطعان الماشية، وخاصة أن المركز يضم حوالى 62 طلوقة من أفضل السلالات العالمية ومعدل التحول فيها عالي الإنتاجية الأمر الذي يسهم في سد الفجوة الغذائية وتقليل الاستيراد من اللحوم ورؤس الماشية، بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشة الفلاح.

وناشد المربيين باتباع الأساليب الحديثة في تربية وتنمية الثروة الحيوانية لزيادة دخولهم بدلا من الأساليب القديمة.

قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏

وقال القصير، إن المركز يعمل على تقديم خدمات التحسين الوراثى ونشر الصفات الوراثية للطلائق المعروفة النسب والمختبرة لتكوين سلالات وأنواع ممتازة من الحيوانات؛ لمضاعفة إنتاج اللحوم والألبان وزيادة معدل النمو اليومى لعجول التسمين الناتجه، موجهًا قيادات الوزارة بنشر ثقافة التلقيح الاصطناعي ومتابعة الجرعات واثارها لدى المربين.

وأشاد بالقائمين على المركز والعاملين فيه، مشددًا على أهمية دورهم في إطار رؤية الدولة لتنمية الثروة الحيوانية.

لا يتوفر وصف للصورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة التلقيح مشروع الاستثمارات الزراعية التلقيح الأصطناعي اللحوم الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات