13 مايو 2024 21:43 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المغرب يستهدف استيراد 2.5 مليون طن قمح خلال الثلث الأول من 2024

القمح
القمح

قال مكتب الحبوب الحكومي، إن المغرب سيقدم دعمًا لاستيراد ما يصل إلى 2.5 مليون طن متري من القمح اللين، في الفترة من الأول من يناير إلى 30 أبريل 2024، في الوقت الذي تتبع فيه الدولة الواقعة في شمال أفريقيا برنامج استيراد لتعويض الإنتاج المحلي المتضرر من الجفاف.

وأفاد المكتب الوطني للاستيراد والتصدير، في مذكرة بموقعه على الإنترنت، إن خطة الاستيراد من يناير إلى أبريل من العام القادم 2024، وافقت عليها وزارتا المالية والزراعة المغربيتان وستنشر تفاصيل الدعم بشكل منفصل.

وتجدر الإشارة، إلى أنه بعد أن أدى الجفاف إلى انخفاض محصول القمح المحلي للعام الثاني، أطلق المغرب برنامج استيراد لموسم 2023/ 2024، يغطي ما يصل إلى 2.5 مليون طن في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، تليها جولة ثانية في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر تسمح بما يصل إلى 2 مليون طن.

وكان التجار يتوقعون أن تستمر حملة الاستيراد، بعد أن تأخرت الشحنات حتى الآن هذا الموسم عن الكميات المتاحة في إطار برامج الدعم، ومع انخفاض هطول الأمطار، مما أدى مرة أخرى إلى خلق حالة من عدم اليقين بشأن الحصاد المقبل في المغرب، حسبما أشارت وكالة رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح المغرب سعر القمح الروسي سعر طن القمح أسعار القمح في المغرب أسعار القمح في مصر إنتاج المغرب من القمح الطقس إنتاج مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات