19 مايو 2024 18:14 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الأرز الآسيوي .. قفزة في سعر «التايلاندي» و«الفيتنامي» هذا الأسبوع

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

واصلت أسعار الأرز المصدر من تايلاند وفيتنام مكاسبها هذا الأسبوع، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، بفعل الطلب القوي، في حين استقرت الأسعار في الهند قرب أعلى مستوياتها خلال شهر واحد وسط ارتفاع الإمدادات.

سعر الأرز التايلاندي

وقال تاجر مقيم في بانكوك، إن أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، ارتفعت إلى 630 دولارًا للطن، من 600 دولار للطن الأسبوع الماضي، بفضل الطلب القوي من الفلبين وزيادة عمليات التسليم، إذ أن الموردين كانوا مترددين في البيع وأصر بعضهم على الانتظار تحسبا لارتفاع الأسعار أكثر.

سعر الأرز الفيتنامي

وارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في فيتنام، إلى 655 دولارًا - 665 دولارًا للطن المتري، ارتفاعًا من نطاق 650 - 655 دولارًا قبل أسبوع، إذ أن القيود التجارية ومخاطر ظاهرة النينيو ستدعم الأسعار العام المقبل.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية أنه سيتم تحميل 325,317 طنًا من الأرز في ميناء مدينة هوشي منه، في الفترة من 1 إلى 30 نوفمبر، مع توجه معظم الأرز إلى إفريقيا وكوبا وإندونيسيا والفلبين وماليزيا، و5700 طن في ديسمبر.

وتشير التقديرات، إلى أن صادرات فيتنام من الأرز في الأشهر الـ 11 الأولى من هذا العام، قد ارتفعت بنسبة 16.2% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 7.75 مليون طن.

سعر الأرز الهندي

وتراوحت أسعار الأرز "كسر 5%" في الهند، وهي أكبر دولة مصدرة، بين 500 دولار و507 دولارات للطن هذا الأسبوع، دون تغيير عن الأسبوع الماضي.

وفي بنجلاديش، ظلت الأسعار المحلية للأرز مرتفعة هذا الأسبوع على الرغم من الإنتاج الجيد والاحتياطيات، حسبما قال التجار، ولمساعدة المستهلكين في مواجهة التضخم، تواصل الحكومة بيع الحبوب الأساسية بأسعار مدعومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز في السوق إنتاج الهند من الأرز إنتاج مصر من الأرز سعر كيلو الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات