5 مارس 2024 13:51 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

”الزراعة” تتفقد أراضي القمح بمحافظة سوهاج| صور

الجولة في سوهاج
الجولة في سوهاج

تفقد المهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية للتعاون بوازرة الزراعة، ومديري عام التوجيه والمتابعة، برفقه الدكتور عبد اللطيف دياب وكيل وزاره الزراعة بسوهاج، زراعات القمح بزمام بعض الجمعيات الزراعية بمركز سوهاج.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبتكليف من الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، بالمتابعة المستمرة خاصة بمحافظات الصعيد، والمرور على زراعات القمح، وأهمية التوعية المستمرة للفلاحين على استخدام تقاو عالية الجودة وفقا للسياسة الصنفية المعتمدة من الوزارة، ومتابعة توزيع الأسمدة من خلال المنظومة، والتوعية لتطهير المراوي.

وتم المرور والمعاينة لعدد من حقول القمح التي تم زراعتها مبكرًا، والتأكد من ارتفاع نسبة الإنبات وانتظام عملية الزراعة للأراضي الخالية والمجهزة للزراعة تباعًا< لزيادة نسبة المساحة المنزرعة بالقمح في محافظة سوهاج، والوصول إلى المستهدف من المساحة المحصولية للقمح.

وتم التأكد من توافر الأسمدة والعمل على توزيعها على المزارعين بواسطة منظومة كارت الفلاح، لإضافتها كسماد لزيادة الإنتاجية من القمح، وتخفيف العبء عن كاهل الفلاح من خلال تقديم السماد المدعم لهم.

88d837d9d07d.jpg
cdb0b66b991c.jpg
d427ea2d9886.jpg
f84cf6ecd9f1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الزراعة الأسمدة كارت الفلاح سوهاج الصعيد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات