18 مايو 2024 08:16 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النحاس في بيرو يقفز 2.1% في شهر أكتوبر 2023

النحاس
النحاس

قالت الحكومة في بيرو، في بيان لها، إن إنتاج التعدين في البلاد نما بنسبة 3.14% في أكتوبر، وذلك بفضل استخراج النحاس والذهب والزنك، وهو ما يمثل أبطأ نمو في الأشهر الثمانية الماضية.

وفي بيرو، التي تعد ثاني أكبر مصدر للنحاس في العالم، ارتفع إنتاج المعدن بنسبة 2.1% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بينما قفز الذهب والزنك بنسبة 10.0% و10.4% على التوالي، حسبما ذكر معهد الإحصاء الوطني.

ويتعافى إنتاج التعدين في بيرو بشكل مطرد، منذ أن أدت حواجز الطرق، وهي جزء من الاحتجاجات المناهضة للحكومة، إلى إصابة أكبر عمال المناجم في البلاد بالشلل في بداية العام.

وانزلقت بيرو إلى الركود في وقت سابق من هذا العام، حيث قال وزير الاقتصاد أليكس كونتريراس في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الوضع كان سيكون أسوأ لولا إنتاج التعدين.

وانخفض إنتاج الحديد بنسبة 10.9% في أكتوبر، بينما انخفض إنتاج الموليبدينوم بنسبة 3.8%. ولم يذكر التقرير أحجاما لأي من المعادن، بينما نما إنتاج صيد الأسماك، وهو أيضًا عنصر أساسي في اقتصاد بيرو، بنسبة 51.62% في أكتوبر، وهي الزيادة الشهرية الثالثة على التوالي، وذلك بسبب زيادة صيد سمك الأنشوجة، الذي يستخدم في مسحوق السمك وعلف الحيوانات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس بيرو الذهب سعر النحاس اليوم سعر الذهب اليوم إنتاج بيرو من النحاس سعر طن النحاس سعر طن الحديد النمو الاقتصادي الركود الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات