4 مايو 2024 18:39 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تُخطط لزيادة صادرات الديزل من موانيها الرئيسية خلال ديسمبر

الديزل
الديزل

تخطط روسيا، لزيادة صادرات الديزل المنقولة من موانيها الثلاثة الرئيسية في غرب البلاد، خلال ديسمبر الجاري، بعدما خففت الحكومة القيود المفروضة على التصدير، وتأخير عمليات تحميل الوقود في مواني البحر الأسود بسبب العواصف الشهر الماضي.

وأظهرت بيانات اطلعت عليها وكالة بلومبرج، أن إجمالي الشحنات المقرر نقلها من المواني الروسية على البحر الأسود، وبحر البلطيق، بما فيها الشحنات القادمة من بيلاروسيا، سوف تبلغ 2.83 مليون طن خلال الشهر الجاري.

وأوضحت الوكالة، أن هذه الكميات المحتمل تصديرها، تعادل زيادة بنسبة 28% أو نحو 681 ألف برميل يوميًا، وذلك مقارنة بمستوى صادرات الديزل خلال نوفمبر الماضي، كما أن تلك التدفقات الشهرية المتوقعة في ديسمبر من المواني الروسية سوف تصبح الأعلى منذ يوليو الماضي.

وأشارت خطة الصادرات الروسية خلال الشهر الجاري، إلى أن غالبية شحنات الديزل التي يتم تسليمها إلى المواني الثلاثة: "بريمورسك"، و"فيسوتسك"، و"نوفوروسيسك" - يتم نقلها عبر خطوط الأنابيب، كما يتم تسليم الكميات الصغيرة عبر السكك الحديدية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل إنتاج روسيا من الديزل سعر البنزين في مصر سعر السولار في السوق الحرب الروسية النفط الروسي الغزو الروسي سعر خام برنت خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات