19 مايو 2024 07:37 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أستراليا ترفع تقديرات إنتاج القمح هذا الموسم إلى 25.5 مليون طن متري

القمح
القمح

رفع المكتب الأسترالي لاقتصاديات وعلوم الزراعة والموارد "ABARES"، توقعاته لمحاصيل القمح والشعير والكانولا في البلاد للموسم الجاري 2023/2024، على الرغم من أن الإنتاج سيكون أقل بكثير من المستويات الوفيرة للموسم الماضي، حسبما ذكر في تقرير.

وأثرت الظروف الأكثر جفافًا هذا العام، والمرتبطة ببداية ظاهرة النينيو المناخية -ارتفاع كبير في درجات الحرارة-، على إمكانات إنتاج محاصيل الحبوب الشتوية الرئيسية في أستراليا، حيث أشار "ABARES"، إلى أنه لا يزال من المتوقع أن تكون غلات المحاصيل الشتوية أقل من المتوسط بسبب ظروف الجفاف المستمرة في مناطق المحاصيل الشمالية الرئيسية، لكن هطول الأمطار في أوائل أكتوبر عزز توقعات الحصاد في بعض المناطق الجنوبية.

ورفعت الوكالة، توقعاتها لإنتاج القمح في البلاد للموسم الجاري، إلى 25.5 مليون طن متري، من 25.4 مليونًا متوقعة في سبتمبر، على الرغم من انخفاض بنسبة 37% على أساس سنوي.

وزادت الوكالة، بشكل حاد تقديراتها لمحصول الكانولا لهذا الموسم، إلى 5.5 ملايين طن، مقابل 5.2 ملايين توقعات سابقة، لكن المحصول سيكون أقل بنسبة 33% عن الموسم الماضي.

وبالنسبة للشعير، تم تحديد إنتاج الموسم الجاري عند 10.8 ملايين طن، مقابل 10.5 ملايين متوقعة في سبتمبر، وبانخفاض 24% عن الموسم الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أستراليا سعر القمح اليوم إنتاج أستراليا من القمح محصول القمح الكانولا الشعير التغيرات المناخية فصل الشتاء الحبوب الزراعية إنتاج مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات