21 مايو 2024 09:16 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

غرفة قطر: ندعم تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص التركي لرفع التبادل التجاري

رئيس غرفة قطر
رئيس غرفة قطر

قال الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلاده وتركيا، شهد تطورًا كبيرًا، حيث حقق نموا قدره 18% خلال العام الماضي، مسجلًا 8.1 مليار ريال، مقابل 6.8 مليار ريال خلال عام 2021، مما يجعل تركيا أحد أهم الشركاء التجاريين لبلاده.

وأكد "آل ثاني"، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية، دعم الغرفة المتواصل لكل الجهود لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص القطري والتركي، والمساهمة في رفع التبادل التجاري بين البلدين، واصفًا علاقات التعاون بين البلدين بالقوية والمتطورة في كافة المجالات.

وأشار رئيس الغرفة، إلى أن ذلك يتضح من خلال الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات، ومذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون في كافة المجالات، لافتًا إلى وجود مئات الشركات التركية التي تعمل في قطر في مجالات متنوعة، وكذا هناك العديد من الشركات القطرية التي لديها أعمال في تركيا في قطاعات متنوعة.

وأفاد بأن العلاقات الطيبة بين القيادة في البلدين ساهمت في تطوير التعاون التجاري والاستثماري بينهما، موضحًا أن الفرصة مهيأة أمام أصحاب الأعمال القطريين والأتراك لإقامة تحالفات وشراكات تجارية في كلا البلدين، لا سيما توفر المناخ الاستثماري الجاذب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس غرفة قطر قطر تركيا التبادل التجاري الشركات التركية الشركات القطرية الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات