19 مايو 2024 02:51 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط العراقية: وقعنا عقود لاستثمار الغاز في جميع الحقول

وزارة النفط العراقية
وزارة النفط العراقية

صرح المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، بأن الوزارة وقعت عقود لاستثمار الغاز في جميع الحقول، لافتة إلى بلاده أوقف أطنانًا من الملوثات، وحقق التزاماته تجاه اتفاق باريس.

وقال "جهاد"، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن وزارتي النفط والكهرباء تجاوزتا الكثير من التحديات، وحققتا تقدمًا وحققنا في ضوء التنسيق المشترك ضمن الخطة الوقودية، من أجل تلبية احتياجات وزارة الكهرباء من الوقود.

وأشار إلى أن وزارة النفط ساعدت في إيصال الوقود إلى محطات الكهرباء، وفي استيراده وتوفير بدائل عند عدم توفر الغاز، فضلًا عن توفير كميات كبيرة من الوقود للمصانع لتشغيل المولدات ومنها المولدات الأهلية للقطاع الخاص.

وأوضح أن المحطات الكهربائية تستخدم النفط الخام والنفط الأسود والكاز أويل، وجميع كمياتها توفرها الوزارة يوميًا، فضلًا عن الحاجة الاستهلاكية للمولدات المنزلية والأهلية والمصانع والوزرات وصولًا إلى محطات الطاقة الكهربائية.

ولفت إلى أن وزارة النفط وقعت على عدة عقود لمشروعات استثمار الغاز في جميع الحقول النفطية التي ينبعث منها غاز مصاحب، وأهمها العقد المبرم مع شركة توتال الفرنسية لاستثمار 600 مليون قدم مكعب قياسي باليوم من خمسة حقول في البصرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النفط العراقية الغاز الكهرباء النفط النفط الخام المصانع المشروعات توتال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات