28 أبريل 2024 09:40 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يتخطى 75 دولارًا للبرميل

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات اليوم الجمعة، على الرغم من مخاوف المستثمرين إزاء وجود فائض في المعروض بالأسواق العالمية، مع ضعف الطلب الصيني، فضلًا عن عدم خفض تحالف "أوبك بلس" للإنتاج بالدرجة التي كانت متوقعة.

سعر النفط اليوم

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، تسليم فبراير المقبل، بنسبة 1.92% إلى 75.47 دولارًا للبرميل، لكنها تتجه نحو تسجيل خسارة أسبوعية بنحو 4.5%.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي، تسليم يناير المقبل، بنسبة 1.92% إلى 70.67 دولارًا للبرميل، بعد استقراراها في نهاية تعاملات الأمس.

وأوضح فيكتور كاتونا كبير محللي أسواق النفط لدى "كيبلر"، أنه على الرغم من التعهدات الأخيرة من قبل أعضاء "أوبك بلس" بشأن سياسة الإنتاج، فإنه من المتوقع أن يتراجع إجمالي إنتاج دول التحالف بمقدار 350 ألف برميل يوميًا في الفترة الممتدة بين ديسمبر الجاري، ويناير المقبل، وذلك على خلفية احتمال عدم التزام بعض الدول بالحصص المقررة.

وأظهرت بيانات صينية رسمية، أن واردات أكبر مستهلك للنفط في العالم، تراجعت بنسبة 9% خلال نوفمبر الماضي على أساس سنوي، إثر ارتفاع مستوى المخزونات وتباطؤ طلبيات مصافي التكرير، الأمر الذي ساهم في زيادة مخاوف الأسواق تجاه انخفاض طلب بكين على الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم خام برنت سعر خام برنت سعر النفط العالمي سعر خام تكساس واردات الصين من النفط إنتاج مصر من الغاز أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات