27 أبريل 2024 20:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الأرز الآسيوي .. هبوط في الأرز «الهندي» واستقرار السعر في فيتنام

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

انخفضت أسعار الأرز المسلوق المصدر من الهند، أكبر مصدر في العالم، هذا الأسبوع، مع تباطؤ الطلب حتى مع تقييم أكبر مصدر لتعطل ميناء رئيسي بسبب إعصار، في حين أبقت الأسعار المرتفعة المشترين في مأزق في تايلاند وفيتنام.

سعر الأرز الهندي

وانخفض سعر الأرز المسلوق "كسر 5%" في الهند إلى ما بين 497 دولارًا و505 دولارًا للطن المتري، من 500 إلى 507 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث توقف المشترون مؤقتًا بعد قيامهم بكمية لا بأس بها من المشتريات في الأسابيع الأخيرة، إذ أن عمليات التحميل في ميناء كاكينادا بولاية أندرا براديش تعطلت، بعد أن ضرب الإعصار ميتشونج الساحل الجنوبي للهند يوم الثلاثاء، مما أثر أيضًا على طحن الأرز في الولاية.

ويقوم المسؤولون بتقييم الأضرار الناجمة عن العاصفة التي أودت بحياة ما لا يقل عن 13 شخصًا وتسببت في هطول أمطار غزيرة وفيضانات في عدة مناطق في المنطقة.

سعر الأرز الفيتنامي

وقال التجار، إن الأرز الفيتنامي "كسر 5%"، عُرض بسعر يتراوح بين 655 و665 دولارًا للطن المتري، دون تغيير عن الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية، أنه سيتم تحميل 82,900 طن من الأرز، في ميناء مدينة هوشي منه في الفترة من 1 إلى 30 ديسمبر، وسيتجه معظمها إلى الفلبين.

سعر الأرز التايلاندي

وانخفضت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند بشكل طفيف إلى 620-625 دولارًا للطن المتري، مقابل 630 دولارًا الأسبوع الماضي مع تحول الطلب إلى دول جنوب شرق آسيا الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز في السوق سعر طن الأرز سعر الأرز في مصر إنتاج مصر من الأرز سعر الأرز الهندي أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات