16 مايو 2024 08:55 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بزيادة 4%.. الصين تتوقع إنتاجًا قياسيًا من الذرة عند 288.8 مليون طن

الذرة
الذرة

قال المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الإثنين، إن الصين أنتجت محصولًا قياسيًا من الذرة هذا العام، بزيادة 4% مقارنة بالعام السابق، مع زيادة المساحة المزروعة بالحبوب بما يفوق تعويض الأضرار الناجمة عن الأعاصير الصيفية.

وارتفع إنتاج الذرة في الصين، ثاني أكبر منتج في العالم، مع استمرار بكين في تقديم الدعم للمزارعين الذين يزرعون الحبوب الأساسية في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي، حيث ترى البلاد إنتاج 288.84 مليون طن متري من الذرة.

وزادت المساحة المزروعة بمحصول الذرة بنسبة 2.7%، أو 1.15 مليون هكتار، مقارنة بالعام السابق إلى 44.2 مليون هكتار (أي نحو 109 مليون فدان)، وهى أكبر مساحة مزروعة بالحبوب منذ عام 2015 على الأقل، وقد أثر المحصول الكبير على الأسعار المحلية وسيساعد مربي الماشية الصينيين الذين يخسرون أموالهم والذين يطعمون الذرة لأكبر قطيع من الخنازير في العالم، حسبما أشارت رويترز.

وقال مكتب الإحصاءات، إن محصول فول الصويا نما أيضًا هذا العام، ليصل إلى 20.84 مليون طن، بزيادة 2.8% أو 560 ألف طن عن العام السابق، وجاءت الزيادة مع توسع بنسبة 2.2% في المساحة المزروعة إلى 10.5 مليون هكتار، لكن إنتاج الأرز انخفض بنسبة 0.9% ليصل إلى 206.6 مليون طن.

وقالت روزا وانغ، المحللة في شركة شنغهاي جيه سي إنتليجنس المحدودة، إن مخزونات الحكومة من الأرز مرتفعة، مما يمنح بكين مجالًا لخفض الإنتاج في الوقت الذي تحاول فيه تشجيع زيادة إنتاج البذور الزيتية، وبلغ إنتاج القمح، الذي تم حصاد معظمه في الصيف نحو 136.6 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الصين سعر الذرة اليوم سعر طن الذرة إنتاج العالم من الذرة محصول الذرة القمح إنتاج الصين من القمح فول الصويا سعر فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات