15 مايو 2024 04:10 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تنتهي من زراعة 91% من المساحة المخصصة لمحصول فول الصويا

فول الصويا
فول الصويا

قالت شركة استشارات الأعمال الزراعية "AgRural"، اليوم الإثنين، إن زراعة فول الصويا في البرازيل للموسم الجاري 2023/ 2024، وصلت إلى 91% من المساحة المتوقعة حتى يوم الخميس، بزيادة 6 نقاط مئوية عن الأسبوع السابق.

وأوضحت شركة "AgRural"، في بيان لها، أن عملية البذر لا تزال متخلفة عن مستويات العام الماضي، عندما تمت زراعة 95% من المناطق في نفس الوقت، وقلصت الشركة الاستشارية الأسبوع الماضي توقعاتها لمحصول هذا العام إلى 159.1 مليون طن متري من 163.5 مليون طن بسبب الحرارة المفرطة ونقص الأمطار في الولايات المنتجة الرئيسية مثل ماتو جروسو.

وكشفت الشركة الاستشارية، أن ولاية ماتو جروسو لا تزال مصدر القلق الأكبر، حيث لا تزال الأمطار أقل من المتوسط ​​وتظل درجات الحرارة المرتفعة للغاية تؤثر على الإنتاجية، مضيفة أن قلة الأمطار والحرارة بدأت تثير قلق المزارعين في شمال وشمال شرق البرازيل.

وذكرت AgRural، أن المزارعين في وسط جنوب البرازيل قاموا بزراعة 95% من المساحة المتوقعة لمحصول الذرة الأول للموسم 2023 /2024، ارتفاعًا من 91% قبل أسبوع، ولكن أقل قليلًا من 96% المسجلة في العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا البرازيل سعر فول الصويا سعر طن الصويا أسعار زيت الطعام إنتاج البرازيل من الذرة إنتاج البرازيل من فول الصويا سعر زيت الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات