10 مايو 2024 02:53 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

خلال افتتاح ”فوود أفريكا”.. وزير الصناعة: المعرض يمثل تجمعًا مهمًا للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية

افتتاح المعرض
افتتاح المعرض

افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الثلاثاء، الدورة الثامنة لمعرض "فوود أفريكا" للصناعات الغذائية في دورته الثامنة، ومعرض باك بروسيس للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي.

جاء ذلك بحضور، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد كبير من رؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والمنظمات الدولية.

وتقام فعاليات المعرضين، بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 900 شركة عارضة محلية وعالمية، تمثل 32 دولة وأكثر من 13 جناحًا وطنيًا.

وقال وزير الصناعة، إن معرض فوود أفريكا يقام تحت رعاية وزارتي الصناعة والتموين، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين أبرزهم المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمجلس التصديري للطباعة والتغليف، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وغرفة الصناعات الغذائية، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية" هيا "، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار.

وأشار وزير الصناعة، أن المعرض يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، فضلًا عن اجتذابه لبعثة مشترين تضم قرابة 500 مشتر دولي متخصص، موضحًا أن المعرض يمثل تجمعًا مهمًا للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والخضراوات الطازجة ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف.

وذكر "سمير"، أن المعرض يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق العالم، ويسهم أيضا في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن إقامة المعرض للعام الثامن على التوالي يعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الأفريقي، وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.

وقال الوزير، إن المعرض في دورته الحالية يعكس التوجهات الحالية للدولة المصرية بتنمية وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع كافة دول القارة، وكذا خطة الوزارة الهادفة إلى زيادة الصادرات والترويج للمنتجات المصرية المتميزة بهدف كسب ثقة السوقين المحلى والدولي.

ولفت وزير الصناعة، إلى أن الجهات التابعة للوزارة مثل جهاز التمثيل التجاري والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، تبذل جهود حثيثة كل عام في إقامة هذا المحفل من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المنظمة للمعرض في اجتذاب بعثات المشترين للمعرض.

وتابع: "عدد من الجهات الحكومية تشارك بالمعرض، بهدف عرض خدماتها على الشركات العارضة، والتفاعل مع زوار المعرض من المستوردين والمستثمرين في قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، مما يعكس أهمية المعرض ودوره المحوري في زيادة الفرص الاستثمارية والتعاقدات التجارية بين مجتمع الأعمال المصري والخارجي، واطلاع المستوردين والمشترين على التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري ومن ثم الصناعة المحلية".

وأكد وزير الصناعة، أن السوق الأفريقي يمثل إحدى أهم أولويات استراتيجية الدولة المصرية لتعزيز التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفاتها للوصول بنسب الصادرات السلعية إلى 100 مليار دولار سنويًا، خاصة لا سيما سوق استهلاكي ضخم، وقادر على استيعاب نسب كبيرة من صادرات المواد الغذائية المصرية.

وأشار "سمير"، إلى أن قطاعات الصناعات الغذائية والمحاصيل الزراعية والتعبئة والتغليف تمثل نسبة كبيرة من هيكل الصادرات المصرية كل عام، حيث بلغ إجمالي صادرات القطاعات الثلاثة خلال عام 2022، ما مقداره 8 مليارات و761 مليون دولار.

03bc18e8dcce.jpg
38f8525e8738.jpg
a1a28256770e.jpg
a5c1fcbee58b.jpg
ff3040544846.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة وزير التموين وزير النقل فوود أفريكا أفريقيا الصادرات الحاصلات الزراعية التمثيل التجاري مصر التغليف الاتحاد العام للغرف التجارية المجلس التصديري للصناعات الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات