12 مايو 2024 18:17 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الهند من النفط الروسي ترتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر

واردات الهند من النفط الروسي
واردات الهند من النفط الروسي

أظهرت بيانات تم الحصول عليها من مصادر تجارية أن واردات الهند من النفط الروسي في نوفمبر ارتفعت إلى أعلى مستوى في 4 أشهر عند 1.6 مليون برميل يوميا، بزيادة 3.1% عن أكتوبر، لتشكل حوالي 36% من إجمالي واردات البلاد الشهر الماضي.

وأصبحت روسيا أكبر مورد للنفط للهند هذا العام، إذ انجذبت الدولة الواقعة في جنوب آسيا إلى تخفيضات النفط الروسي بعد أن تجنبت بعض الشركات الغربية الشراء من موسكو بعد غزوها لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

وتعتمد الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، تقليديا على منتجي الشرق الأوسط لتلبية الجزء الأكبر من احتياجاتها النفطية ونادرا ما كانت تشترى من روسيا في الماضي بسبب ارتفاع تكاليف النقل.

وأظهرت البيانات أن الهند استوردت إجماليا في الشهر الماضي نحو 4.5 مليون برميل يوميا من النفط، بانخفاض نحو 4.5% عن أكتوبر ونمو 13% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وكان العراق والمملكة العربية السعودية ثاني وثالث أكبر موردي النفط إلى الهند بعد روسيا في نوفمبر.

وتوضح البيانات أن حصة نفط الشرق الأوسط في واردات الهند النفطية في نوفمبر بلغت حوالي 46% مقارنة مع 48% في أكتوبر، في حين ارتفعت حصة دول الكومنولث المستقلة - روسيا وكازاخستان وأذربيجان - إلى 39% من 36%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي واردات الهند من النفط الروسي واردات النفط الخام النفط سعر برميل النفط اليوم واردات الهند النفطية الشرق الأوسط العراق السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات