17 مايو 2024 18:19 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أفغانستان تضاعف واردات الوقود الروسية خلال الفترة من يناير إلى فبراير

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية

ضاعفت حكومة طالبان الأفغانية، مشترياتها من غاز البترول المسال الروسي في الفترة من يناير إلى نوفمبر، وفقًا لبيانات الصناعة، حيث تعيد روسيا توجيه الإمدادات بعيدًا عن أوروبا وسط التداعيات السياسية للصراع الأوكراني.

ولم تعترف روسيا رسميًا بطالبان كسلطة شرعية في أفغانستان، لكنها كانت من أوائل الدول التي أجرت اتصالات وأبرمت صفقات تجارية مع الحركة بعد عودتها إلى السلطة في عام 2021، حيث وقعت في العام الماضي، أفغانستان وروسيا اتفاقًا لتوريد البنزين والديزل والغاز والقمح بعد أن عرضت موسكو على إدارة طالبان خصمًا على متوسط ​​أسعار السلع العالمية.

ووفقا لبيانات الصناعة، تجاوزت إمدادات غاز البترول المسال الروسي إلى أفغانستان عن طريق السكك الحديدية في الفترة من يناير إلى نوفمبر 176 ألف طن، أي أكثر من ضعف التسليمات المسجلة في نفس الفترة من عام 2022، وقد تم تسليم نصف الكميات من مصنع معالجة الغاز في أورينبورغ.

وتضاعف إجمالي صادرات روسيا من غاز البترول المسال إلى آسيا الوسطى في الأشهر الـ 11 الأولى من العام، ليصل إلى 390,100 طن، حيث يستخدم غاز البترول المسال، أو البروبان والبيوتان، بشكل رئيسي كوقود للسيارات والتدفئة وإنتاج البتروكيماويات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت سعر النفط الخام الغاز الطبيعي الغاز الروسي النفط الروسي سعر الغاز الطبيعي المنتجات النفطية أفغانستان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات