21 مايو 2024 03:12 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر النحاس يحقق أكبر مكاسب يومية منذ 9 يناير من هذا العام

سعر النحاس اليوم
سعر النحاس اليوم

ارتفعت أسعار النحاس بشكل حاد، اليوم الخميس، بسبب ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض أسعار الفائدة العام المقبل، مما سيعزز النمو الاقتصادي والطلب على المعادن.

ووصل سعر النحاس لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن "CMCU3" إلى 8565 دولارًا للطن المتري، بزيادة 2.8%، وهو أكبر مكسب يومي منذ 9 يناير من هذا العام.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إن التشديد التاريخي للسياسة النقدية قد انتهى على الأرجح مع انخفاض التضخم بشكل أسرع من المتوقع، مع ظهور مناقشة تخفيضات تكاليف الاقتراض، وقد أثارت أخبار بنك الاحتياطي الفيدرالي ارتفاعات في أسواق الأسهم العالمية يوم الخميس.

وأشار أولي هانسن، رئيس السلع في ساكسو بنك، أن مكاسب أسعار النحاس استمرت بشكل أكبر بسبب إغلاق المناجم وخفض الإنتاج، مما قد يغير سرد الفائض للعام المقبل، مضيفًا أن انقطاع الإمدادات، واحتمال انخفاض تكاليف التمويل الآن، يمكن أن يؤدي إلى إعادة تخزين النحاس الذي طال انتظاره.

كما ساعد في تحسين المعنويات بشأن قطاع العقارات المضطرب في الصين، أكبر مستهلك للمعادن، الأخبار التي تفيد بأن بكين وشانغهاي خففتا قيود شراء المنازل يوم الخميس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس سعر النحاس اليوم سعر النحاس العالمي سعر طن النحاس خام النحاس أكبر منتج للنحاس أكبر مصدر للنحاس أكبر مستورد للنحاس إنتاج مصر من النحاس قطاع العقارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات