19 مايو 2024 01:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عند 414 مليون طن .. إنتاج الصين من الفحم يقفز 6.5% في نوفمبر الماضي

الفحم
الفحم

أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الجمعة، أن إنتاج الصين من الفحم في نوفمبر الماضي، قفز بنسبة 6.5% عن الشهر السابق إلى أعلى مستوى منذ مارس، إذ أدى الطقس البارد إلى زيادة الطلب على الوقود.

واستخرج أكبر منتج للفحم في العالم، نحو 414 مليون طن متري الشهر الماضي، وفقًا للمكتب الوطني للإحصاء، وهو ما يزيد أيضًا بنسبة 4.6% عن مستوى العام السابق.

وبلغ متوسط ​​الإنتاج اليومي على مدار الشهر، مستوى قياسيًا بلغ 13.8 مليون طن، وهو أعلى من مستوى مارس البالغ 13.5 مليون طن، وفقًا لحسابات رويترز، حيث أدى الطقس البارد في أجزاء من شمال وجنوب الصين إلى تعزيز الطلب على الفحم منذ أوائل نوفمبر، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار الفورية المحلية.

وارتفع إجمالي توليد الطاقة، الذي تهيمن عليه المحطات التي تعمل بالفحم، بنسبة 8.4% في نوفمبر مقارنة بالعام الماضي عندما أضرت عمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا بالنشاط الصناعي والطلب على الطاقة، ومع ذلك، قال توبي هاسال، كبير محللي أبحاث سوق الفحم في "LSEG"، إنه على الرغم من الإنتاج المرتفع، فإن نمو الإنتاج يتباطأ.

وقال هاسال، إنه على الرغم من أن المعدل اليومي كان رقمًا قياسيًا جديدًا، إلا أن النتيجة كانت متسقة مع اتجاه النمو الأضعف والتوحيد هذا العام بعد التوسع السريع في الإنتاج خلال العامين السابقين، وأن المخزونات حاليًا عند مستويات مريحة، مع ارتفاع المخزونات في الموانئ الرئيسية بشمال الصين بنسبة 23% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات، أن إجمالي إنتاج الفحم في الصين خلال الأحد عشر شهرًا الأولى من العام، بلغ 4.24 مليار طن، بزيادة 2.9% عن عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم إنتاج الصين من الفحم سعر طن الفحم سعر الفحم العالمي إنتاج العالم من الفحم فيروس كورونا النمو الاقتصادي القطاع الصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات