20 مايو 2024 18:39 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الأرز الآسيوي| قفزة في سعر «الهندي» و«التايلاندي» هذا الأسبوع

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

ارتفعت أسعار الأرز المسلوق المصدر من الهند، هذا الأسبوع، بفضل تحسن الطلب والمخاوف بشأن الإنتاج، في حين أدى الطلب من أسواق جنوب شرق آسيا الأخرى، إلى ارتفاع الأسعار التايلاندية إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر.

سعر الأرز الهندي

وتم تحديد سعر الصنف المسلوق "كسر 5%" في الهند، بسعر 499 دولارًا إلى 506 دولارات للطن هذا الأسبوع، من 497 دولارًا إلى 505 دولارات في الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت أسعار الأرز؛ لأن الحكومة كانت تشتريها من المزارعين بسعر دعم متزايد، مما أدى في النهاية إلى رفع أسعار التصدير.

سعر الأرز التايلاندي

وارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس عند 640 دولارًا للطن، مقارنة بـ 620 إلى 625 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث يقول التجار إن ارتفاع الأسعار مدفوع بالطلب من أسواق مثل إندونيسيا والفلبين، التي تتوقع الشحنات خلال الشهر.

وقال أحد المتداولين، إنه من المرجح أن يستمر السعر المرتفع أو يزداد قوة قرب نهاية العام، بسبب قلة المعروض الذي يدخل السوق.

سعر الأرز الفيتنامي

وكشفت مصادر في السوق، أن الأرز الفيتنامي "كسر 5%"، عُرض بسعر 655 إلى 660 دولارًا للطن المتري، مقارنة مع 655 إلى 665 دولارًا قبل أسبوع، حيث لا يزال نشاط التداول هادئًا بسبب قلة الإمدادات، بينما يتردد المشترون في تقديم طلبات جديدة لأن الأسعار مرتفعة نسبيًا.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية، أنه سيتم تحميل 132,450 طنًا من الأرز في ميناء مدينة هوشي منه، في الفترة من الأول من ديسمبر إلى 15 ديسمبر، حيث يتجه معظم الأرز إلى الفلبين وإندونيسيا وكوبا.

وفي بنجلاديش، قال المسؤولون، إن الحكومة تخطط لشراء 200 ألف طن إضافي من الأرز من المزارعين المحليين في موسم الحصاد الحالي لتعزيز الاحتياطيات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز في السوق سعر كيلو الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الهندي الأرز الأبيض إنتاج مصر من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات