11 مايو 2024 16:03 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

شركة الدلتا للسكر: اجتماع غدًا مع وزير التموين لطرح كميات إضافية| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية تدخلت لحل أزمة أسعار السكر، وتوفيره في منافذ البيع المختلفة على مستوى الجمهورية،

وأشار "أبو اليزيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر صدرت مواد غذائية بقيمة 4.3 مليارات دولار خلال العام الحالي، وأغلبها مواد تحتوي على نسب مختلفة من السكر، مما تسبب في ارتفاع أسعاره، موضحًا أن السكر يدخل في الكثير من الصناعات المختلفة.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن مصر تغطي 87% من إجمالي حاجة المحلية لاستهلاك السكر، مؤكدًا أن أحد الأسباب الرئيسية لأزمة السكر، هو ارتفاع عدد الضيوف المقيمين من الأشقاء من مختلف الدول.

وقال "أبو اليزيد"، إنه تم توفير أكثر من 180 ألف طن من مختلف الشركات، فضلًا عن طرحه في البورصة السلعية، من أجل سد حاجة الاستهلاك المحلي، منوهًا إلى أن سعر كيلو السكر في كافة المنافذ 27 جنيهًا.

وكشف عن اجتماع غدًا الأحد، مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين؛ لطرح كميات إضافية من السكر وتوزيعها على كافة منافذ البيع بسعر 27 جنيهًا للكيلو، موضحًا أن نهاية الشهر الجاري سيكون حصاد محصول القصب، مما سيزيد من إنتاج السكر، كما أنه خلال 10 أيام من الآن سيكون هناك وفرة في السكر، بجانب انخفاض سعره داخل منافذ البيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين السكر التجارة الداخلية شركة الدلتا للسكر استهلاك مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات