29 أبريل 2024 17:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب الجفاف.. المزارعون البرازيليون يبطئون شراء الأسمدة لضعف خطط زراعة الذرة

الذرة
الذرة

قال مسؤولون تنفيذيون، إن الجفاف في البرازيل، يتسبب في تأخير المزارعين هناك لشراء الأسمدة لموسم زراعة الذرة القادم، مما يؤثر سلبًا على مبيعات موردي الأسمدة العالمية في أكبر دولة مصدرة للذرة في العالم.

وتأخر بالفعل حصاد فول الصويا في البرازيل، وقد يؤدي هذا التأخير إلى تأجيل الزراعة لموسم الذرة الرئيسي الذي يليه في أوائل العام المقبل، وهو ما من المرجح أن يؤثر على شركات الأسمدة مثل "Nutrien" و"Mosaic" و"Yara"، حيث تعتبر الذرة من أكثر المحاصيل كثيفة الأسمدة.

ويوضح الجفاف المرتبط بظاهرة النينيو - درجات الحرارة المرتفعة - المناخية، التقلبات التي تواجه الزراعة العالمية مع تسارع تغير المناخ، وتواجه شركات الأسمدة بالفعل انخفاض الأرباح، مع تراجع أسعار المحاصيل والأسمدة بعد أن بلغت ذروتها في بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

وعادة ما يزرع الفلاحون البرازيليون كميات أقل من الذرة عندما لا يتاح لهم فرصة الزراعة المثالية في يناير أو فبراير، مما يقلل الطلب على الأسمدة.

وتتوقع شركة "موزاييك" لإنتاج الأسمدة ومقرها الولايات المتحدة، أن ينخفض ​​إنتاج "سافرينها"، وهي كلمة برتغالية تشير إلى محصول الذرة الثاني في البرازيل، بنسبة 12% أو 12.7 مليون طن متري، وهو ما يتجاوز وجهة نظر الحكومة البرازيلية بانخفاض قدره 11.1 مليون طن عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم سعر طن الأسمدة سعر الأسمدة العالمي إنتاج العالم من الذرة إنتاج مصر من الذرة إنتاج العالم من القمح سعر الذرة في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات