16 مايو 2024 19:52 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بنسبة 384%.. قفزة في واردات الصين من الذرة خلال نوفمبر الماضي

الذرة
الذرة

سجلت الصين، واردات قياسية من الذرة، بلغت 3.59 مليون طن متري في نوفمبر، مما يزيد من المحصول المحلي القياسي ويزيد من الضغط على الأسعار في ثاني أكبر منتج في العالم، حسبما أظهرت بيانات الجمارك، اليوم الإثنين.

وارتفعت واردات الذرة في شهر نوفمبر بنسبة 384% مقارنة بالعام الماضي، بالتزامن مع إنتاج محلي قياسي من الذرة بلغ 288.84 مليون طن هذا العام، في أعقاب سعي الحكومة لزيادة إنتاج الحبوب الأساسية لأغراض الأمن الغذائي.

وقالت روزا وانغ، المحللة في شركة الاستشارات الزراعية "JCI"، ومقرها شنغهاي، إن أحجام الواردات في نوفمبر كانت أعلى من المتوقع، ويرجع ذلك أساسًا إلى التحميل السريع من البرازيل وبعضها من أوكرانيا، مشيرة إلى أن وصول كميات كبيرة من الحبوب المستوردة القادمة إلى جنوب الصين سيضغط على حصة السوق من الذرة المحلية الصينية.

وأكد وانغ، أن ذلك يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى كميات أقل من الذرة المحلية التي سيتم تسليمها إلى الجنوب من مناطق إنتاج الذرة الرئيسية في الصين في شمال شرق البلاد، مما يؤدي بدوره إلى الإضرار بالأسعار، وفي الأحد عشر شهرا الأولى من العام، بلغت واردات الصين من الذرة 22.18 مليون طن، بزيادة 12.3% عن العام السابق، وفقًا لبيانات الإدارة العامة للجمارك.

وترجع هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى تدفق الوافدين من البرازيل، حيث استفاد المشترون من الأسعار الرخيصة من الحصاد الوفير في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، وسيكون المحصول الكبير وانخفاض الأسعار المحلية بمثابة نعمة لمربي الماشية الصينيين الذين يطعمون الذرة لأكبر قطيع من الخنازير في العالم ولكنهم يخسرون المال معظم العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الصين واردات الصين من الذرة إنتاج الصين من الذرة إنتاج العالم من الذرة سعر الذرة اليوم أسعار الذرة في السوق سعر الذرة في مصر إنتاج مصر من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات