29 أبريل 2024 17:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع طفيف في سعر القمح الروسي بدعم من الطلب الخارجي

سعر القمح الروسي
سعر القمح الروسي

قال محللون، إن أسعار تصدير القمح الروسي، ارتفعت بشكل طفيف الأسبوع الماضي، وسط تكثيف الطلب من المستوردين والطقس الأكثر ملاءمة في الموانئ للشحنات.

وأفادت شركة "IKAR" للاستشارات الزراعية، بأن سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ "FOB" في يناير، بلغ 242 دولارًا للطن المتري، بزيادة دولار واحد عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة "Sovecon" للاستشارات الزراعية، نفس فئة القمح بسعر 238-242 دولارًا للطن "FOB"، الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 237-241 دولارًا في الأسبوع السابق.

وأجرت الجزائر والسعودية مشتريات القمح الأسبوع الماضي، بما في ذلك القمح من منطقة البحر الأسود، وصدرت روسيا 0.78 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 0.69 مليون طن في الأسبوع السابق، وشملت الصادرات 0.68 مليون طن من القمح مقارنة بـ 0.61 مليون طن في الأسبوع السابق.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، إنه من المتوقع أن يصل محصول الحبوب الروسي هذا العام إلى 146 مليون طن متري من الوزن الصافي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح الروسي سعر القمح اليوم سعر طن القمح أسعار القمح في مصر الحبوب الزراعية الصادرات الزراعية إنتاج مصر من القمح إنتاج روسيا من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات