3 مايو 2024 11:34 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عند 65 مليون طن.. واردات الصين من الصويا البرازيلية تقفز 25% هذا العام

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، اليوم الأربعاء، أن واردات الصين من فول الصويا من البرازيل، ارتفعت بنسبة 108% في نوفمبر الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، لتصل إلى 5.29 مليون طن.

وفي السنوات السابقة، كان فول الصويا الأمريكي الطازج يشكل الجزء الأكبر من واردات الصين خلال الربع الرابع، لكن المشترين كانوا يقتنصون الفاصوليا البرازيلية بأسعار مخفضة هذا العام بعد محصول قياسي في أكبر مزارع في العالم، وتباطأت الشحنات من الولايات المتحدة، ثاني أكبر مورد للصين، بسبب الجفاف في قناة بنما ونهر المسيسيبي.

وانخفضت الواردات من الولايات المتحدة في شهر نوفمبر بنسبة 30% إلى 2.3 مليون طن، من 3.29 مليون طن في العام السابق، وبلغ إجمالي واردات الصين من فول الصويا في نوفمبر 7.92 مليون طن.

وفي الأشهر الـ11 الأولى من عام 2023، بلغ إجمالي شحنات فول الصويا من البرازيل إلى الصين 64.97 مليون طن، بزيادة 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأظهرت البيانات أن إجمالي واردات الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام انخفض بنسبة 8% إلى 20.36 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا سعر زيت الطعام أسعار زيت الطعام الصين الذرة البرازيل أمريكا إنتاج الصين من فول الصويا إنتاج البرازيل من فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات