11 مايو 2024 22:59 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يؤجل الزيادة المقررة مقابل الانتفاع بالمناطق الحرة لمدة عام

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على إرجاء تطبيق نسبة الـ 15% الزيادة المقررة على مقابل الانتفاع الذي يتم تحصيله من الشركات العاملة بالمناطق الحرة لمدة عام واحد اعتبارًا من يناير المقبل.

وتأتي الموافقة في ضوء جهود الدولة للتعامل مع تداعيات الأزمات الاقتصادية الراهنة، وتخفيفًا من الأعباء الملقاة على عاتق المشروعات الاستثمارية بالمناطق الحرة؛ للمساهمة في المحافظة على تلك المشروعات، وزيادة حجم تصديرها.

كما وافق المجلس، على نتيجة دراسة وزارة المالية ممثلة في اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، بشأن طلب محافظة جنوب سيناء، التصرف بنظام حق الانتفاع، لمدة 50 عامًا، في مساحة 1041.25 م2 زائدة عن المساحة الأصلية المخصصة لإحدى شركات التنمية السياحية استكمالًا لمشروع الشركة القائم، بمنطقة خليج نعمة في شرم الشيخ.

ووافق المجلس أيضًا، على تعاقد محافظة دمياط مع "قطاع كهرباء دمياط"، التابع لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، لتنفيذ عملية توصيل التيار الكهربائي 4 دوائر دخول جديدة إلى إحدى اللوحات بالامتداد العمراني بمدينة رأس البر، بما يسهم في سرعة إدخال الكهرباء للمنطقة ضمن جُهود المُحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء المناطق الحرة التنمية السياحية شرم الشيخ المالية الأزمات الاقتصادية دمياط الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات