17 مايو 2024 19:46 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية الروسي: تنامي ملحوظ ومطرد في حجم التبادل التجاري مع مصر

وزيرا خارجية مصر وروسيا
وزيرا خارجية مصر وروسيا

أكد سامح شكري وزير الخارجية، على اهتمام مصر باستمرار توافد السياحة الروسية إلى مصر، لا سيما وأنها تعد من أهم المقاصد للسائح الروسي.

جاء ذلك، خلال لقاء "شكري"، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على هامش مشاركتهما بفعاليات الدورة السادسة للمنتدى العربي الروسي، المنعقدة في مدينة مراكش المغربية.

وتطرق وزير الخارجية، إلى مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، والمشروعات التنموية المشتركة، وفي مقدمتها مشروع محطة الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشاد "شكري"، بالتعاون في مختلف المحافل الدولية، والتأييد المتبادل للترشيحات الدولية عن البلدين للمناصب والوظائف الدولية، متطلعًا إلى التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، وضرورة العمل على تكريس الجهود الدولية لتسوية تلك الأزمة.

ولفت إلى استمرار تداعيات الأزمة السلبية الإنسانية والسياسية والاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعلى الاقتصاد المصري على وجه الخصوص، مؤكدًا موقف مصر المتوازن الذي تبنته منذ بداية الأزمة.

من جانبه، ثمن وزير الخارجية الروسي، التعاون بين البلدين في شتى المجالات، لا سيما التنامي الملحوظ والمطرد في حجم التبادل التجاري، متطلعًا إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة القطاعات، واستمرار التنسيق المشترك حيال مختلف الملفات والقضايا الإقليمية والدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية وزير الخارجية الروسي مراكش التبادل التجاري المشروعات التنموية محطة الضبعة النووية المنطقة الصناعية الروسية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات