3 مايو 2024 10:39 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

وزير النقل: الدولة لن تبيع المواني ولن تفرط فيها| فيديو

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه تم توقيع اتفاقية مع التحالف الألماني لإدارة وتشغيل محطة الحاويات تحيا مصر 1 في ميناء دمياط.

ولفت وزير النقل، خلال لقاء مع برنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه تم إنشاء بنية أساسية لمحطة الحاويات، مؤكدًا أن الدولة لن تبيع المواني ولن تفرط فيها، حيث إن ما يحدث ليس بيعًا وإنما تشغيل وإدارة.

وأوضح الوزير، أنه من خلال شركات مصرية وطنية واستشاري مصري وموازنة من الحكومة، تم إنشاء البنية الأساسية لمحطة الحاويات، مشيرًا إلى أن أرصفة المحطة بأطوال 2 كيلومتر وعمق 18 متر لاستقبال أكبر المراكب العالمية التي تحمل أكبر ما يصل إلى 24 ألف حاوية.

وفي سياق آخر، صرح وزير النقل، بأن للمرة الأولى سيتم إنشاء مصنع لإنتاج الكابلات الكهربائية بهدف التصدير بواسطة شركة السويدي، كما تم البدء في تنفيذ محطة مشتركة بين الحبوب وتصدير الكابلات الكهربائية.

وذكر وزير النقل، أنه تم إنشاء منطقة لوجستية في طنطا لربط المناطق الصناعية والزراعية، وتم اختيارها كونها منطقة تتوسط عدد من الأماكن الصناعية، وبهدف استقبال الخامات الأولية القادمة من الخارج وتصنيعها وإعادة تصديريها.

وتابع: "سيكون هناك شبكة من خطوط القطارات الكهربائية تربط بين المواني، كما يتم إنشاء 8 شركات منهم أول مصنع لتصنيع قضبان السكك الحديدية في منطقة السخنة، وإنشاء مصنع للوحدات المتحركة في شرق بورسعيد بواسطة شركة وطنية وهي شركة نيرك.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة حصلت 7 مليارات دولار قروض تنموية لمشروعاتها، موضحا أن قروض تعتبر قرض حسن، تسدد على 35 عامًا، بفترة سماح 10 سنوات.

https://www.youtube.com/watch?v=IgZyqsPdwZA

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل شركات مصرية ميناء دمياط المواني محطة الحاويات الكابلات الكهربائية شركة السويدي تصدير الحبوب السكك الحديدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات