17 مايو 2024 13:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

خلال اجتماع مع ”مدبولي”.. وزير الاتصالات: انتهاء المرحلة الأولى من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي قريبًا

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ من أجل استعراض ملفات عمل الوزارة.

وأكد "مدبولي"، الدور الوثيق لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الارتقاء بكافة القطاعات الأخرى، وتحقيق أبعاد التنمية المستدامة في مصر.

من جانبه، أشار وزير الاتصالات، إلى الحرص على تطوير الاستراتيجيات والرؤى بما يتسق والأهداف الوطنية ذات الصلة بتمكين القطاع الخاص، وتطوير القدرات البشرية وتعزيزها، وتعزيز مسارات التعاون الدولي لتبادل الخبرات.

وكشف الوزير، عن اقتراب انتهاء المرحلة الأولى من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، كما أنه جار إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية لتتواءم مع التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تستهدف تحسين مؤشر الذكاء الاصطناعي الوطني بواسطة تنفيذ مجموعة من المبادرات عبر 6 ركائز محورية تتمثل في: الحوكمة، والبيئة التمكينية، والبنية المعلوماتية، والبيانات، والموارد البشرية، والتكنولوجيا.

وأشار وزير الاتصالات، إلى إطلاق مراكز إبداع مصر الرقمية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، شراكة مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أجل دعم أنشطة ريادة الأعمال، وربطها بالتكنولوجيا والتصنيع؛ لتحفيز الشركات الناشئة محليًا وتمكينها من مواجهة أية تحديات حتى يتسنى لها سد احتياجات قطاع الصناعة، بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

ولفت وزير الاتصالات، إلى بعض المبادرات والبرامج التي تهدف إلى صقل المهارات التكنولوجية للشباب، ومنها إطلاق مبادرة " شباب مصر الرقمية " من قبل المعهد القومي للاتصالات، ومبادرة رواد مصر الرقمية، ودورة تدريبية مجانية حول "إتقان البرمجة الشيئية بلغة ++C"، يُقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات.

وقال "طلعت"، إنه في إطار الحرص على تبادل الخبرات الدولية، تم خلال ديسمبر الجاري، توقيع مذكرات تفاهم مع 30 شركة عالمية ومحلية لبناء القدرات الرقمية للشباب الملتحقين بمبادرات أجيال مصر الرقمية، فضلًا عن استضافة مصر بالتعاون مع مفوضية البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي، ورشة عمل لبناء القدرات بشأن تنفيذ الإطار القاري لسياسة البيانات لدول الاتحاد الأفريقي.

62bf1edb3614.jpg
ae5662532881.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الاتصالات الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي الاتصالات تكنولوجيا المعلومات القدرات البشرية القطاع الخاص مصر الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات