16 مايو 2024 04:39 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط تناقش ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقدت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع قيادات الوزارة؛ من أجل مناقشة ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2024/2025، ومتابعة ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الجاري 2023/2024.

واستمعت الوزيرة، بحسب بيان الوازرة، إلى شرح من قيادات الوزارة حول ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الجاري، ومعدلات تنفيذ المشروعات المدرجة، وأهم القطاعات وجهات الإسناد التي تتابع الوزارة عملها، وآخر تطورات المرحلة الأولى لمشروع حياة كريمة، فضلًا عن أهم المقترحات الخاصة بخطة العام المالي المقبل، وأبرز التوجهات التي تسعى الوزارة للعمل عليها.

وصرحت وزيرة التخطيط، بأن الاستعداد مبكرًا لخطة العام المالي المقبل، يأتي من تقدير الوزارة لحجم التحديات التي تواجه الدولة على كافة المستويات، وضرورة الاستعداد لكل الاحتمالات للتمكن من التعامل بأفضل صورة معها، واستغلال كافة الفرص المتاحة وتوجيه الاستثمارات بما يحقق أعلى عائد على المواطن.

وأكدت "السعيد"، أن الاستثمار في البشر وتوجيه الاستثمارات العامة لقطاعي الصحة والتعليم أولوية مطلقة، مع الاعتماد أساليب جديدة لمشاركة القطاع الخاص في كافة المجالات وعلى رأسها قطاعي الصحة والتعليم، موجهة بضرورة الربط بين مستهدفات الخطة والنسخة المحدثة من رؤية مصر 2030، والأهداف الأممية.

ووجهت الوزيرة، بالاستفادة من تقارير توطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات، والحرص على تحقيق مستهدف تخضير الخطة، وزيادة نسبة المشروعات الخضراء إلى 50% في خطة العام المالي المقبل، وربطها بمنظومة البرامج والأداء.

كما شددت على ضرورة حشد أكبر قدرا من الموارد لتمويل مشروعات حياة كريمة، على أن تبدأ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة في العام المالي 24/2025، تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري في الريف، وتوفير سبل العيش الكريم.

وناقشت "السعيد"، هيكل الاستثمارات المتوقعة للعام المالي المقبل، وسبل تعظيم دور القطاع الخاص والاستثمارات المباشرة، وكذلك قياس كفاءة الترشيد الحكومي والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، موجهة بالبدء في عقد لقاءات موسعة مع القطاع الخاص وأعضاء المجالس النيابية والخبراء ورموز المجتمع المدني تفعيلًا للتخطيط التشاركي، وحتى تكون الخطة المقبلة معبرة عن طموحات كافة القطاعات.

26eebc93e917.jpg
4ff337367c6b.jpg
519a428d5f44.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التخطيط حياة كريمة الدولة القطاع الخاص الخطة الاستثمارية المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات