15 مايو 2024 09:42 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط عالميًا وسط استئناف شركات الشحن مرورها بالبحر الأحمر

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط بتداولات، اليوم الأربعاء، بعد المكاسب القوية التي حققتها في اليوم السابق، حيث يراقب المستثمرون تطورات البحر الأحمر، مع استئناف بعض شركات الشحن الكبرى المرور عبر الطريق التجاري على الرغم من الهجمات المستمرة والتوترات الأوسع في الشرق الأوسط.

سعر النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتًا أو 0.54% إلى 80.63 دولار للبرميل، ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 52 سنتًا أو 0.69% إلى 75.05 دولار للبرميل.

واستقر الخامان القياسيان مرتفعين أكثر من 2% في الجلسة السابقة، إذ أثارت هجمات جديدة على سفن في البحر الأحمر مخاوف من تعطل حركة الشحن، مع مزيد من الدعم للأسعار من آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية الذي قد يعزز النمو الاقتصادي ويغذي الطلب.

وعلى الرغم من الهجمات التي شنها الحوثيين المدعومين من إيران، استأنفت شركات الشحن الكبرى مثل Maersk وCMA CGM الفرنسية المرور عبر البحر الأحمر بعد نشر قوة عمل متعددة الجنسيات في المنطقة.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، إنه على الرغم من إغلاق قنوات الشحن وإعادة توجيه السفن، فإن مدى تأثر الإمدادات العالمية لا يزال موضع نقاش، ولا يزال احتمال شن حملة عسكرية إسرائيلية طويلة الأمد في غزة هو المحرك الرئيسي لمعنويات السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط النفط الروسي البحر الأحمر قناة السويس الحوثيين طوفان الأقصى غزة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات