20 مايو 2024 10:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الغاز الروسي إلى الصين ستتجاوز 22.5 مليار متر مكعب خلال 2023

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال أليكسي ميلر، رئيس شركة الطاقة العملاقة المملوكة للدولة "غازبروم"، اليوم الخميس، إن صادرات الغاز الطبيعي من روسيا إلى الصين عبر خط أنابيب كهرباء "سيبيريا 1"، ستتجاوز 22.5 مليار متر مكعب هذا العام، لتتجاوز الالتزامات التعاقدية البالغة 22 مليار متر مكعب.

وأوضح ميلر، أن إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى الصين عبر طاقة سيبيريا، من المقرر أن تصل إلى الذروة المخطط لها البالغة 38 مليار متر مكعب في عام 2025، حيث بدأت الصادرات من الغاز الطبيعي عبر هذا الطريق في نهاية عام 2019.

وتجري روسيا أيضًا محادثات منذ سنوات حول بناء خط أنابيب "قوة سيبيريا -2"، لنقل 50 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا من منطقة يامال في شمال روسيا إلى الصين عبر منغوليا - وهو ما يعادل تقريبًا أحجام خط نورد ستريم 1 الخامل حاليًا.

وفي فبراير 2022، وافقت بكين على شراء الغاز الطبيعي من جزيرة "سخالين" في أقصى شرق روسيا، والذي سيتم نقله عبر خط أنابيب جديد عبر بحر اليابان إلى مقاطعة هيلونغجيانغ الصينية، بما يصل إلى 10 مليارات متر مكعب سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج الغاز الروسي إنتاج العالم من الغاز الطبيعي النفط سعر النفط اليوم سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات