16 مايو 2024 04:09 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار النفط الخام في تعاملات الخميس.. وبرنت قرب 80 دولارًا

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تباينت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن تعطل الشحن على طول طريق البحر الأحمر حتى مع استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة إن إس تريدينج، وهي وحدة تابعة لشركة نيسان: "تراجعت المخاوف بشأن الشحن في البحر الأحمر، لكن استمرار المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط، خاصة بشأن تورط إيران في المنطقة، يجعل من الصعب بيع المزيد".

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء "رويترز" أضاف، أنه "من المرجح أن تحاول السوق الارتفاع مرة أخرى.. ربما في أوائل العام الجديد، أيضا بفضل توقعات بتعافي الطلب على الوقود بفضل التيسير النقدي في الولايات المتحدة وارتفاع الطلب على الكيروسين خلال فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية".

وقالت شركة الشحن الدنمركية ميرسك، إنها حددت مواعيد لعشرات من سفن الحاويات للسفر عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع المقبلة، بعد أن دعت إلى وقف مؤقت لتلك المسارات هذا الشهر بعد هجمات شنتها ميليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

لكن احتمال شن حملة عسكرية إسرائيلية طويلة الأمد في غزة وامتداد الصراع إلى هجمات على السفن في البحر الأحمر لا يزال محركا رئيسيا لمعنويات السوق.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر فبراير المقبل بنحو عشرة سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 79.75 دولار للبرميل.

في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات إلى 74.06 دولار للبرميل.

وانخفضت الأسعار بنحو 2% يوم الأربعاء مع بدء شركات الشحن الكبرى لعودة عملياتها إلى البحر الأحمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت البحر الأحمر عمليات الشحن في البحر الأحمر ميرسك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات