16 مايو 2024 01:48 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تقديرات بإنتاج 538 مليون طن من النفط الروسي خلال العام المقبل

النفط
النفط

توقع محللو السوق، أن يظل إنتاج النفط الخام في روسيا، التي تعد ثالث أكبر منتج في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، ثابتًا أو حتى يرتفع العام المقبل، مع تغلب موسكو إلى حد كبير على العقوبات الغربية.

وأكدت الحكومة الروسية، أن إنتاج البلاد من النفط ومكثفات الغاز، من المقرر أن ينخفض ​​إلى 527 مليون طن متري (10.54 ملايين برميل يوميًا) هذا العام، من 535 مليون طن في عام 2022، إذ قيدت موسكو الإمدادات، تماشيًا مع اتفاقها مع مجموعة "أوبك بلس"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها.

ووفقا لخبراء السوق، قد تنتج روسيا ما بين 515 مليون طن و530-538 مليون طن من النفط العام المقبل، في حين لن تتغير الصادرات بشكل عام عند 250 مليون طن.

ويرى رونالد سميث، المحلل في شركة الوساطة المالية "BCS World of Investments"، أنه من غير المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في الإنتاج الروسي مقابل المستويات الحالية، ومن المرجح أن يقابل الزيادات في الطلب العالمي زيادات في الإنتاج من الولايات المتحدة وفنزويلا وإيران وغيرها، مما يبقي حصص "أوبك بلس" مستقرة إلى حد كبير.

وفرض الغرب، عقوبات واسعة النطاق على روسيا، بما في ذلك حظر على واردات النفط الروسية المنقولة بحرًا، ووضع حد أقصى لسعر البرميل عند 60 دولارًا، بعد أن أرسلت موسكو قواتها المسلحة إلى أوكرانيا في فبراير 2022.

وتحدت روسيا أيضًا توقعات الانخفاض الحاد في إمداداتها النفطية، بما في ذلك توقعات وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس، والتي قالت في مارس 2022، إنه من المحتمل أن تخسر الأسواق ثلاثة ملايين برميل يوميًا من الخام الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام أكبر منتج للنفط في العالم روسيا سعر خام برنت سعر الغاز الطبيعي وكالة الطاقة الدولية سعر خام تكساس إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات