13 مايو 2024 04:06 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط وسفيرة الولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون

لقاء الوزيرة والسفيرة الأمريكية
لقاء الوزيرة والسفيرة الأمريكية

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ هيرو مصطفى غارغ سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر، والوفد المرافق لها؛ من أجل بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وتطرقت وزيرة التخطيط، إلى دور الوزارة في وضع الخطط الاستثمارية السنوية، وضمان توجيه الاستثمارات العامة؛ من أجل هدف تحسين جودة حياة المواطنين، وزيادة إمكانية الوصول إلى الخدمات العامة، بالتركيز على القطاعات التي تحفز النمو الاقتصادي، وتوفر فرص عمل لائقة، بهدف تقليل الفجوات التنموية بين محافظات مصر.

ولفتت الوزيرة، إلى دور الوزارة في تقييم المشروعات الاستثمارية المقترحة، وتشجيع الشراكات مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية لتعزيز تمويل التنمية، وتنويع مصادر التمويل لخطط وبرامج التنمية.

كما استعرضت "السعيد"، الجهات التابعة للوزارة ومنها: صندوق مصر السيادي، المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، بنك الاستثمار القومي، معهد التخطيط القومي، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والمركز الديموغرافي.

وتطرقت الوزيرة، إلى الحديث حول المبادرات والبرامج الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة، ومن بينها: المنظومة المتكاملة لإعداد المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، مركز مصر للابتكار وريادة الأعمال، جائزة مصر للتميز الحكومي، برنامج تنمية الأسرة المصرية، متابعة الخطة الاستثمارية، مبادرة سفراء التنمية المستدامة "كن سفيرا"، والمنظومة القومية لمعلومات سوق العمل.

0712ab7aa789.jpg
3a828856bfec.jpg
605458cbc1b3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الويالات المتحدة مصر صندوق مصر السيادي الاستثمارات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بنك الاستثمار القومي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات