19 مايو 2024 10:32 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رغم الهجمات الروسية.. أوكرانيا تصدّر 13 مليون طن بضائع عبر البحر الأسود

سفن الشحن
سفن الشحن

قال نائب رئيس الوزراء الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، اليوم الثلاثاء، إن أوكرانيا صدرت 13 مليون طن من البضائع عبر ممر الشحن على البحر الأسود.

وكتب على منصة التواصل الاجتماعي X "تويتر سابقًا": "على الرغم من الهجمات المنهجية على البنية التحتية للموانئ، قبلت الموانئ 430 سفينة للتحميل عبر الممر الأوكراني".

بجانب ذلك، أعلن نادي الأعمال الزراعية الأوكراني، اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا صدرت في عام 2023 المنصرم، 67.5 مليون طن من مختلف أنواع المنتجات الزراعية، وهو ما يزيد بنسبة 15% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للتقديرات الأولية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، عن النادي قوله - في بيان رسمي - "إن المصدرين الأوكرانيين للمنتجات الزراعية واجهوا في 2023 عددا من العقبات بعدما أبطأ الجانب الروسي عمل ممر الحبوب ثم انسحب من مبادرة الحبوب".

وذكر النادي: "نتيجة للقصف الروسي، تضررت البنية التحتية لموانئ أوديسا البحرية والموانئ النهرية على نهر الدانوب، وحظرت الدول الأوروبية المجاورة تصدير وعبور المنتجات الزراعية الأوكرانية، كما أغلق المتظاهرون نقاط التفتيش على الحدود مع أوكرانيا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
سفن الشحن البحر الأسود موانئ أوديسا رئيس الوزاراء الأوكراني نائب رئيس الوزراء الأوكراني أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات