18 مايو 2024 20:01 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تعلن تصدير 13 مليون طن من البضائع عبر البحر الأسود

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أعلنت أوكرانيا تصدير نحو 13 مليون طن من البضائع منذ إنشاء ممر بحري في البحر الأسود في أغسطس، أصبح مهمًا للغاية لتجارتها رغم التهديدات الروسية بالقصف.

وقال وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، إن 400 سفينة تولت نقل هذه الشحنات البالغة حوالى 13 مليون طن، وأعرب عن امتنانه للجيش الأوكراني والشركاء الدوليين لضمان نشاط هذا الممر "في ظل ظروف العدوان العسكري"، ويمكن لأوكرانيا أن تفتخر بنجاحاتها في البحر الأسود حيث هزمت الأسطول الروسي المعروف بقوته.

وتمكن الجيش الأوكراني من إبعاد السفن الروسية من جنوب غرب هذا البحر وفتح ممر بحري لتصدير الحبوب الأوكرانية، متجاهلًا التهديدات بالقصف، وقد أنشئ هذا الممر في أغسطس لربط موانئ جنوب أوكرانيا ومضيق البوسفور، بعد أسابيع من تعليق موسكو اتفاق الحبوب المبرم بين البلدين المتحاربين.

وأتاح هذا الاتفاق تصدير 33 مليون طن من الحبوب وغيرها من المنتجات الغذائية الأوكرانية عبر البحر الأسود في عام واحد، وتزداد أهمية هذا الممر مع إغلاق العديد من الطرق البرية في الأشهر الأخيرة بسبب تظاهرات لسائقي الشاحنات البولنديين الغاضبين من المنافسة "غير العادلة" من زملائهم الأوكرانيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية أوكرانيا البحر الأسود الحرب الروسية الغزو الروسي المنتجات الغذائية اتفاق الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات