28 أبريل 2024 09:19 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

%68 ارتفاعًا في مبيعات تسلا من السيارات الصينية خلال ديسمبر الماضي

ميبعات تسلا
ميبعات تسلا

أظهرت بيانات جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) يوم الأربعاء أن شركة صناعة السيارات تسلا باعت نحو 94139 سيارة كهربائية صينية الصنع في ديسمبر، بزيادة 68.7% عن العام السابق.

جاء ذلك النمو نتيجة ارتفاع تسليمات Model 3 وModel Y المصنوعة في الصين بنسبة 14.2% مقارنة بشهر نوفمبر، وفقًا لرويترز.

ورفعت أرقام تيسلا مبيعاتها المصنوعة في الصين، والتي تشمل الصادرات، إلى 947742 سيارة للعام بأكمله، وهو ما يمثل 52.4% من مبيعات الشركة العالمية.

ويعتبر مصنع تيسلا في شنغهاي، وهو الأكبر على مستوى العالم، قادر على إنتاج 1.1 مليون وحدة من سيارات موديل 3 وموديل واي سنويًا، حيث يقوم بتزويد دولًا مثل نيوزيلندا وأستراليا وأوروبا.

في جميع أنحاء العالم، سلمت شركة تسلا رقمًا قياسيًا بلغ 484.507 سيارة في الربع الرابع، متجاوزة تقديرات السوق، ولكن تم إزاحتها من قبل BYD كأكبر صانع للسيارات الكهربائية.

ولاستعادة مكانتها كأكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم، قامت تسلا بالاستحواذ على أرض في شنغهاي لإنشاء مصنع لتصنيع البطاريات الضخمة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الرابع من عام 2024. ويشير ذلك إلى تقدم أبطأ في المشروع عما كان مخططًا له في البداية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تسلا مبيعات تسلا مبيعات بي واي دي أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم السيارات الصينية السيارات الكهرربائية مبيعات تسلا الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات