20 مايو 2024 18:13 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل
طاقة ومعادن

الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا عند أدنى مستوى في 5 أشهر

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تراجعت الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال في آسيا إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر هذا الأسبوع، لتواصل خسائرها التي بدأت في منتصف نوفمبر، إذ أدى طقس الشتاء المعتدل وارتفاع المخزونات إلى كبح الطلب.

وانخفض متوسط ​​سعر الغاز الطبيعي المسال تسليم فبراير إلى شمال شرق آسيا بنسبة 4%، ليصل إلى 11.20 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، من 11.70 دولارًا الأسبوع الماضي، وفقًا لتقديرات مصادر الصناعة، وهو أدنى مستوياته منذ 4 أغسطس.

وانخفضت أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا بنحو الثلثين في عام 2023، لتصل في المتوسط ​​إلى 17.68 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث كان الطلب في آسيا وأوروبا ضعيفًا في معظم أوقات العام.

وعلى الرغم من خطر الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر وإخطارات القوة القاهرة التي أرسلتها شركة "نوفاتك" بشأن الإمدادات المستقبلية للغاز الطبيعي المسال 2 في القطب الشمالي بعد العقوبات الأمريكية، فإن الأسعار الآسيوية لم تشهد سوى ارتفاع طفيف.

وقالت ريهانا راسيدي، محللة الغاز والغاز الطبيعي المسال في شركة البيانات والتحليلات كبلر، إنه كانت هناك درجات حرارة معتدلة إلى حد ما في أجزاء من شمال شرق آسيا خلال هذا الوقت من العام ومخزونات وفيرة من الغاز الطبيعي المسال في الوقت الحالي.

ونتيجة لذلك، انخفضت واردات الغاز الطبيعي المسال إلى شمال شرق آسيا هذا الأسبوع، ولكن أيضًا يرجع ذلك جزئيًا إلى كارثة تسونامي التي ضربت اليابان في الأول من يناير، والتي أدت إلى انقطاع قصير في الواردات في ذلك اليوم.

وقامت "S&P Global Commodity Insights"، بتقييم مؤشر السعر اليومي للغاز الطبيعي المسال في شمال غرب أوروبا (NWM) للشحنات التي تم تسليمها في فبراير على أساس تسليم السفينة (DES) عند 9.87 دولارًا أمريكيًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في 4 يناير، بخصم 0.80 دولارًا أمريكيًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية عن سعر الغاز في فبراير.

وقدّرت شركة "Argus"، السعر عند 9.850 دولارًا أمريكيًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، في حين قدرت شركة "Spark Commodities"، السعر عند 9.872 دولارًا أمريكيًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال الحرب الروسية أوكرانيا آسيا إنتاج العالم من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات