29 أبريل 2024 23:14 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
طاقة ومعادن

«بترونت» الهندية تعتزم تمديد واردات الغاز المسال من قطر لما بعد 2028

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال بانكاج جين وكيل وزارة النفط الهندية، اليوم الأربعاء، إنه من المرجح أن توقع شركة "بترونت" الهندية اتفاقًا هذا الشهر، لتمديد وارداتها على المدى الطويل من الغاز الطبيعي المسال من قطر لما بعد 2028.

ولدى بترونت، التي تعد أكبر مستورد للغاز في الهند، اتفاق واردات طويل الأمد للغاز الطبيعي المسال مع قطر، حجمه 7.5 مليون طن متري سنويًا. ولدى شركات هندية أخرى مرتبطة بها هي "إنديان أويل كورب"، و"بهارات بتروليم كورب"، و"جايل إنديا" اتفاقًا بمليون طن متري سنويًا.

وتعد قطر هي أكبر مصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال، وتهدف لتوسيع قدرتها على التسييل إلى 126 مليون طن متري سنويًا بحلول عام 2027 ارتفاعًا من 77 مليونًا، ووقعت اتفاقات طويلة الأمد مع شركات أوروبية كبرى مثل "شل" و"توتال إنرجيز" و"إيني"، كما وقعت اتفاقات غاز طويلة الأمد مع شركة الصين للبترول والكيماويات (سينوبك) ومؤسسة البترول الوطنية الصينية وبنجلادش.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج قطر من الغاز الطبيعي قطر الهند سعر الغاز الطبيعي سعر خام برنت إنتاج الهند من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات