16 مايو 2024 22:20 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا أكبر مصدر عالمي للغاز الطبيعي المسال خلال 2023

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أظهرت بيانات تتبع الناقلات، أن صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية بلغت مستويات قياسية شهرية وسنوية في ديسمبر، حيث يقول محللون إنها تضع الولايات المتحدة الأمريكية في وضع يمكنها من تجاوز قطر وأستراليا لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في عام 2023.

وقال أليكس مونتون، مدير أبحاث الغاز والغاز الطبيعي المسال العالمية في شركة "Rapidan Energy Group" الاستشارية، إن الولايات المتحدة كانت الدولة الرائدة في نمو إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية في عام 2023، مع ارتفاع الإمدادات إلى 8.6 مليون طن متري من المحطات الأمريكية في ديسمبر، وفقًا لرويترز.

وأظهرت بيانات الحكومة الأمريكية، أن قطر كانت أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في عام 2022 وأستراليا ثاني أكبر مصدر في ذلك العام، حيث كان الإنتاج القياسي للولايات المتحدة مدفوعًا بعودة "فريبورت" للغاز الطبيعي المسال إلى الخدمة الكاملة، والتي أضافت 6 ملايين طن، وإنتاج العام بأكمله لمنشأة كالكاسيو باس التابعة لشركة "Venture Global LNG" والتي أضافت 3 ملايين طن أكثر مما كانت عليه في عام 2022.

وكشفت بيانات "LSEG"، أن صادرات العام بأكمله من الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 14.7% إلى 88.9 مليون طن متري، مدفوعة إلى حد كبير بالعودة إلى الإنتاج الكامل لمصنع فريبورت للغاز الطبيعي المسال الذي تعرض لحريق في عام 2022، ومع زيادة كفاءة المعالجة الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج أمريكا من الغاز الطبيعي صادرات أمريكا من الغاز الطبيعي قطر أستراليا إنتاج مصر من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات