11 مايو 2024 13:40 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند والصين يعتزمان تعزيز وارداتهما من الألومنيوم الروسي خلال 2024

الألومنيوم
الألومنيوم

تدعم الصين والهند وعدد من الدول الآسيوية، التوسع في الطلب على الألومنيوم في عام 2024، والذي سيزداد مع تنفيذ الطاقة المتجددة، وقطاع البناء، وصناعة السيارات، ومشاريع البنية التحتية المهمة.

وفقًا لخبراء أجرت وكالة تاس مقابلات معهم، سيكون هناك طلب على الألومنيوم الروسي منخفض الكربون في السوق العالمية مع تشديد اللوائح البيئية، وقد يتراوح سعر الألومنيوم في عام 2024 من 2100 دولار إلى 2600 دولار للطن.

وأكد بوريس كراسنوزينوف، رئيس قسم تحليلات أسواق الأوراق المالية في بنك ألفا، أن الوضع مع الطلب على الألومنيوم في الصين والدول الأخرى يختلف بشكل كبير، وارتفع الطلب على الألومنيوم في الصين بنسبة 4.7% على أساس سنوي في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، بينما انخفض الطلب في بقية أنحاء العالم بنسبة 3.8%.

وفي الوقت نفسه، زادت الصين وارداتها من الألومنيوم بنسبة 28% في 10 أشهر إلى ما يقرب من 1.2 مليون طن، ووفقًا لبنك ماكواري الأسترالي، تم استيراد حوالي 80% من الحجم من روسيا، ومن المتوقع أن يتجاوز استهلاك الألومنيوم الأولي في الصين 42 مليون طن بحلول نهاية عام 2023، مع تقديرات للاستهلاك العالمي بأكثر من 70 مليون طن.

اقرأ أيضاً

ويعود نمو الطلب على الألمنيوم في الصين في المقام الأول إلى زيادة تصنيع الخلايا الشمسية، ويعد ارتفاع استهلاك الألمنيوم في صناعة السيارات في الصين عاملًا آخر.

وتجدر الإشارة إلى أن استهلاك الألومنيوم آخذ في الانخفاض في عدد من البلدان، ​​ومن المرجح أن ينكمش الطلب في أوروبا بنسبة 7-8% في عام 2023، وبنسبة 2-3% في الولايات المتحدة، وبنسبة 4% في اليابان، بحسب كراسنوزينوف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الألومنيوم الروسي سعر الألومنيوم العالمي سعر طن الألومنيوم إنتاج مصر من الألومنيوم إنتاج العالم من الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات